تحميل كتاب أمن تقنية المعلومات : نصائح من خبراء pdf لـ لورنس م. أوليفا

حول الكتاب
إن أمن تقنية المعلومات أصبح أمراً بالغ الأهمية على صعيد الأفراد والمؤسسات والدول. يبين هذا الكتاب أبعاد الموضوع التخطيطية والإدارية والتقنية والتنظيمية والبشرية، ويقسم إلى ثلاثة اقسام رئيسية تتعلق بمنظومة أمن المعلومات.
يستعرض القسم الأول قضايا الحوكمة في أمن تقنية المعلومات، بما فيها مسألة الموازنة بين خصوصية الموظف والنفاذ إلى المعلومات، وسياسات الأمن الإدارية، والنواحي القانونية، واستراتيجيات إدارة المخاطر والوثوقية بالأنظمة المعتمدة.
يطرح القسم الثاني قضايا هيكلة منظومة أمن تقنية المعلومات، وذلك ابتداءً من بناء مصفوفة التهديد، ويزود القسم بعد ذلك تفاصيل حول ملاءمة الهيكيلية مع اتفاقيات مستوى الخدمة… ويناقش القسم أيضاً منهجيات التخطيط لتجنب الكوارث.
أما القسم الثالث فيركز على قضايا تقنية تتداخل مع، وتدعم قضايا الحوكمة وقضايا النواحي الهيكيلية. كذلك يستعرض هذا القسم حماية برمجيات cots، ونظام حفظ واسترجاع البيانات.. وتقادمها، والمميزات البيولوجية في التحقق من الهوية، والبطاقات الذكية، وتخزين المعلومات، واختبار اختراق أمن المعلومات.
كتب هذا الكتاب خمسة من الخبراء الممارسين في هذا الموضوع في حقول الإقتصاد والتعليم والأمن والسياسة والتقنية والمال، ويتوجه إلى الإختصاصيين وكذلك المدراء في القطاعين العام والخاص، كما يخاطب العامة ممن يستعملون الحواسيب والشبكات.

مناقشة الكتاب    تحميل الكتاب    

كتب ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *